قطر تعتزم الترشح لمونديال 2018

اذهب الى الأسفل

قطر تعتزم الترشح لمونديال 2018

مُساهمة  الزعيم في الخميس يوليو 10, 2008 12:07 am

أكدت صحيفة "غارديان" البريطانية الواسعة الانتشار في عددها الصادر يوم الأحد أن قطر تفكر جدياً بتقديم ملف ترشيحها لاستضافة مونديال 2018 بعد أن عاندها الحظ في بلوغ السباق النهائي لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن استبعاد اللجنة الأولمبية الدولية لملف الدوحة لأولمبياد 2016، زاد من تصميم وعزم قطر على التقدم بملف ترشيحها لمونديال 2018، مشيرة إلى أن الدولة الخليجية ستقدم ملفها في المستقبل القريب.

وذكر مصدر قطري للصحيفة البريطانية لم تكشف هويته "المسؤولون جادون في احتضان تظاهرة رياضية كبيرة على المستوى العالمي، وبعد عدم توفيقهم في الألعاب الأولمبية، يريدون الآن تجربة حظهم في مونديال 2018".

وكانت قطر بانتظار نتائج تصويت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية قبل أن تقرر المضي قدماً والترشح لاستضافة مونديال 2018، والذي قد تكشف عنه رسمياً في الأسابيع المقبلة.

وأرجع جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سبب رفض ملف الدوحة إلى التاريخ التي اقترحته العاصمة القطرية في ملفها لاستضافة البطولة وهو شهر تشرين الأول/أكتوبر، إلا أن مصادر متابعة عن كثب لملف الدوحة قالت بأن رفض الملف جاء باكراً لخوف الجميع من قوة قطر المالية ودعم الحكومة غير المحدود، مما قد يشكل تهديداً بارزاً لبقية المدن.

وفي السياق ذاته فقد أعلنت مصادر إماراتية عن رغبة الأخيرة بتقديم ملف ترشيحها مما سيجعل المنافسة طاحنة بين الدولتين الخليجيتين الجارتين.



وأنتظر الردود
avatar
الزعيم
Admin

عدد الرسائل : 97
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4444.all-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى